أخبار المؤتمر

انطلاق أعمال مؤتمر مد الأول بنواكشوط

نواكشوط | MED | الثالث من يناير – انطلق بقاعة المؤتمرات في فندق موريسنتر بالعاصمة الموريتانية نواكشوط يوم 03 من يناير 2018 مؤتمر مد الأول الذي ينظمه تجمع الكفاءات الموريتانية بالمهجر تحت عنوان “موريتانيا وعقولها المهاجرة.. دعم للتنمية” بحضور عشرات المهندسين والدبلوماسيين  والإعلاميين والأساتذة والأطباء والباحثين الأكاديميين المغتربين.

وقد بدأت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بحضور متحدثين قدموا من الولايات المتحدة وفرنسا والسويد والإمارات العربية المتحدة ومصر وكندا، إضافة إلى متحدثين من داخل البلاد. تناولت الجلسة الأولى للمؤتمر موضوع “الموريتانيين في المهجر” بنظرة شاملة، استعرض خلالها رئيس التجمع المهندس شيغالي ولد جعفر مشروع وخط سير العمل في التجمع، ثم مؤتمر مد الأول وأهدافه وآفاقه.

وستسير أعمال المؤتمر يومي 03 و04 يناير 2018 في أربع جلسات موزعة بين الفترتين المسائية والصباحية، يدير الجلسات عضو من التجمع، ويتحدث خلالها متحدث رئيس يحمل عرضه عنوان الجلسة إضافة إلى متحدث من الداخل الموريتاني، على أن يخصص مساء اليوم الأول لدراسة ونقاش مشروع تجمع الكفاءات الموريتانية في المهجر وآلياته مع العموم (أبواب مفتوحة).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.